Safety in Morocco Safety in Morocco
random

آخر الأخبار

random
recent
جاري التحميل ...

تعليمات السلامة في الأماكن المغلقة🧯🚧⛑️ confined space

في الأماكن المغلقة، يتعرض العديد من العمال للوفاة والإصابات الخطيرة والمزمنة أثناء العمل، حيث تكون هذه الأماكن مغلقة باستمرار وقد تكون كبيرة الحجم أو ضيقة وتحتوي على وسائل دخول محدودة وغير مصممة للعمل. عند العمل في هذه الأماكن، يجب أن تكون هناك تصاريح عمل.

تشمل الأماكن المغلقة المخاطر التالية:
- الأنابيب
- صهاريج أو خزانات البترول
- الأنفاق
- حاويات السفن
- خطوط الأنابيب
- الآبار
- أنابيب المجاري
- الخزانات الأرضية
وغيرها.

المخاطر المحتملة داخل الأماكن المغلقة تشمل:
1. مخاطر في جو العمل.
2. مخاطر ميكانيكية وكهربائية.
3. مخاطر طبيعية.
4. مخاطر الاشتعال.

من المهم أن نلاحظ أن نسبة الأكسجين في جو العمل يجب ألا تقل عن 19.5% وألا تزيد عن 23.5%. ويجب أن تكون نسبة أدنى مدي الاشتعال في الأماكن المغلقة أقل من 10% وفقًا لتعليمات الأوشا.

يجب أن نكون حذرين من وجود الغازات السامة مثل غاز كبريتيد الهيدروجين وغاز أحادي أكسيد الكربون، حيث يجب أن يكون التركيز المسموح به لهذه الغازات 10 و35 جزءًا في المليون على التوالي.

كما يجب أن ننتبه للمخاطر الميكانيكية والكهربائية، والتي يمكن أن تتضمن الحركات غير المتوقعة للمعدات الميكانيكية داخل الأماكن المغلقة، وتفريغ أو خروج شحنات كهربائية من المحركات.

وتشمل المخاطر الطبيعية وجود الزواحف أو الحشرات وتفاوت درجات الحرارة ووجود مواد كيميائية خارقة والضوضاء العالية والإضاءة غير الكافية ومخاطر الانزلاق والتعثر والسقوط وعدم استخدام معدات العمل السليمة ومحدودية المداخل والمخارج للأماكن المغلقة.


 

عن الكاتب

khali youssef

التعليقات


اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

Membres

جميع الحقوق محفوظة

Safety in Morocco